إدارة تنمية الموارد البشرية

إدارة تنمية الموارد البشرية تنقسم إلى قسمين:

اولا- قسم التدريب والتطوير ومهامه:

1-  اقتراح سياسات ولوائح التدريب وفق متطلبات الهيئة.

2- اعداد خطة عامة للتدريب والتطوير ووضع برنامج خاص بها لتحديد الاحتياجات الضرورية لتنفيذ الخطة.

3- تحويل البرامج إلى مشروعات تدريبية صالحة للتنفيذ واقتراح الميزانية اللازمة لها.

4- المساهمة في اعداد برامج التأهيل والتطوير الذاتي عن طريق الاتصال بالمعاهد والمؤسسات التدريبية ومراكز التدريب.

5- تنفيذ سياسة إدارة الموارد البشرية وفق الخطة المعتمدة بالهيئة.

6- الإشراف على المتدربين التابعين للهيئة واعداد التقارير والبيانات عنهم وبيان مدى تقدمهم ومتابعتهم.

7- اقتراح برامج تدريبية للعاملين الجدد بالهيئة لتعريفهم بأعمالهم وزيادة قدراتهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

8- دراسة الصعوبات والمعوقات التي تعترض تنفيذ الخطة التدريبية بالهيئة.

9- اعداد التقارير الدورية عن عمل القسم.

10- ما يسند إليه من مهام وفق التشريعات النافذة.

ثانيا -قسم الجودة وتقييم التدريب ومهامه:

1- مراقبة ومتابعة الساحات التدريبية بالخارج وذلك لضمان مطابقة معايير الجودة.

2- متابعة البرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة والتأكد من مطابقتها للبرامج والخطط المعتمدة.

3- التأكد من اجراءات اعتماد المؤسسات التدريبية المزمع التعاقد معها من قبل الهيئة سواء الداخلية أو الخارجية.

4- مراقبة جودة مخرجات التدريب.

5- المشاركة في المؤتمرات ذات العلاقة بجودة التدريب.

6- اعداد التقارير الدورية عن عمل القسم.

7- ما يسند إليه من مهام وفق التشريعات النافذة.